السبت، 16 يناير 2016

كتاب هاء وحروف الهجاء

زائر المدونة الكريم .. 


هل أنت معلم أو معلمة بالروضة؟ .. هل لديك أطفال بتلك المرحلة أو تريد أن تؤهلهم لها وحريص علي تأسيسهم تأسيساً سليماً في اللغة العربية خاصة إن كنت مغترباً خارج الوطن وتخشي عليهم من ضعف انتمائهم لوطنهم وثقافتهم الأصيلة ولغتهم الأم .. لغة القرآن الكريم .. أو كنت صديقاً أو قريباً لأحد الفئات السابقة وتريد أن تعثر علي هدية قيمة ونافعة .. إذاً فانت علي بعد نقرات بالفارة من بُغيتك ..






    الكتاب يضم أفكار لكيفية تدريس الحروف و أعمال فنية لتطبيق تلك الأفكار و ألعاب و رسوم و قصص و حكايات و ألغاز عن الحروف و تدريب خاص بكل حرف لمساعدة المعلم على ترسيخ الحرف في ذهن الطالب و لمساعدة الطالب على تعلم الحرف و إتقان كتابته. للأطفال من عمر ٣ سنوات فأكثر وحينئذٍ يمكن للمعلم أن يركِّز اهتمامه عي ما في الكتاب من ألعاب وأعمال فنية ومقاطع غنائية وتلوين وتترك صفحات الكتابة للطفل حسب قدرته على الإمساك الجيد للقلم والكتابة به أما في فصول محو الأمية يمكن الإعتماد بشكل أكبر على صفحات الكتابة والتدريبات وكذلك أفكار الجمع بن الحرف وشبيهه في الطبيعة كما يمكن أيضا استخدام أفكار الكتاب في المدارس عن طريق استخدام بعض المواد المُعاد تدويرها لتنفيذ مشروعات وألعاب الكتاب وكذلك يمكن استخدامه في الفصول التي بها معلمة واحدة فقط دون مساعد.



تشرفت بالاشتراك في تصميم ورسومات هذا العمل القيم للمُربّية الفاضلة أ. أمنية رجب مديرة موقع "تعلّم حرف" ..   و أدعوكم للاطلاع علي صفحات منه علي موقع الكتب بجوجل من هنا .


كما يمكنكم شراء نسخة إلكترونية علي جوجل بلاي من هنا ..


وكذلك يمكن شراء نسخة ورقية علي موقع لولو من هنا ..

    وفي انتظار انطباعاتكم وآرائكم حول الكتاب.

هناك تعليق واحد:

  1. […] وللمزيد من التفصيلات عن الكتاب وطرق الحصول علي نسخة منه يمكنك الاطلاع علي هذه التدوينة […]

    ردحذف